Signup

Sign in

Thursday 28 2024
برنامج منح إراسموس موندوس لدرجة الماجستير في معهد الدراسات العالمية والأوروبية في جامعة لايبزيغ – ألمانيا

Scholarship Period

Start Time : 29/09/2012

Description

ينبغي على مقدمي الطلبات استيفاء المتطلبات التالية :

  1. درجة البكالوريوس أو درجة مكافئة معتمدة من مؤسسة معترف بها في مجال العلوم الاجتماعية أو العلوم الإنسانية.
  2. تدريب جامعي كاف للقيام بأعمال الدراسات العليا في المجال المختار.
  3. تحصيل دراسي جيد جداً.
  4. مهارات ممتازة في اللغة الانجليزية.
  5. وعلاوة على ذلك ، تفضل الجامعة امتلاك مقدمي الطلبات معرفة أساسية في اللغة الألمانية و/أو البولندية و/أو الدنماركية أو أي لغة أوروبية أخرى.

معايير الاختيار :

يتم اتخاذ قرارات القبول من قبل لجنة اختيار EMGS وفقاً للمعايير التالية :

  1. النتائج الدراسية (= التفوق الأكاديمي) وجودة / تميز المؤسسة التي قامت بمنح الدرجة الجامعية.
  2. الدافع والامكانيات الأكاديمية والتوصية.
  3. ملاءمة الدرجات العلمية السابقة مع برنامج الماجستير في مجال الدراسات العالمية.
  4. مستوى المهارات اللغوية.
  5. الخبرة العملية / المؤهلات المهنية.

 

المواعيد النهائية والجدول الزمني :

  • الموعد النهائي لتقديم الطلبات لمنحة إيراسموس موندوس هو 1 كانون أول من كل عام للدورة المقبلة من البرنامج والتي تبدأ في خريف السنة التالية.
  • سيتم أخذ الطلبات الواردة بحلول 1 كانون أول لمكتب الدراسات العالمية في لايبزيغ تلقائياً بعين الاعتبار لمنحة إيراسموس موندوس وكذلك للقبول. لذلك يرجى إرسال طلب واحد فقط للتطبيق لبرنامج الماجستير في مجال الدراسات العالمية ومنحة إراسموس موندوس. ولن يتم أخذ الطلبات الواردة بعد 1 كانون أول في الاعتبار لمنحة إيراسموس موندوس.
  • سيتم إرسال المعلومات الأولية حول النتائج المتوقعة لطلبات الحصول على منحة إيراسموس موندوس عن طريق البريد الالكتروني في نيسان على أبعد تقدير. ويتوقع إصدار القرار النهائي بحلول نهاية حزيران.
  • كما يمكن لمقدمي الطلبات الذين لا يرغبون بتقديم طلب للحصول على منحة إيراسموس موندوس أو الذين فاتهم الموعد النهائي المشار إليه أعلاه تقديم طلباتهم حتى تاريخ 1 حزيران من كل عام كطالب يقوم بالدفع على حسابه الشخصي للدورة المقبلة من البرنامج والتي تبدأ في خريف العام نفسه.
  • سيتم إرسال تأكيد بالاستلام في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد وصول الطلبات لمكتب لايبزيغ وذلك إلى مقدم الطلب إلى عنوان البريد الالكتروني المشار إليه في الطلب. وسيجري إبلاغ مقدمي الطلبات حول نتائج طلباتهم في موعد أقصاه نهاية شهر تموز.

إرسال الطلبات :

يتم تقديم طلب الالتحاق ببرنامج الماجستير في مجال الدراسات العالمية فقط عن طريق معهد الدراسات العالمية والأوروبية لجامعة لايبزيغ. يرجى إرسال طلبك للعنوان التالي :

Erasmus Mundus European Master in Global Studies
Global and European Studies Institute
Emil-Fuchs-Str. 1
04105 Leipzig
GERMANY

الوثائق المطلوبة :

  1.  استمارة الطلب (انظر أدناه) تتضمن عنوانك وتاريخ ومكان الولادة وبريدك الالكتروني ومسار التنقل المفضل لديك (يفضل حيث أنه يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن أماكن الدراسة من قبل الاتحاد). كما أن استمارة الطلب لطلاب الاتحاد الاوروبي وللطلبة من خارج الاتحاد الاوروبي هي نفسها.
    استمارة الطلب بصيغة doc.

    استمارة الطلب بصيغة pdf
  2. سيرة ذاتية (يمكنك على سبيل المثال استخدام Europass CV كنموذج).
  3. رسالة الدوافع التي توضح سبب اهتمامك ببرنامج الماجستير هذا على وجه الخصوص (من صفحة إلى صفحتين). وفي حال كان لديك اختيار لمسار التنقل الخاص بك فيرجى أيضاً تحديد سبب رغبتك في الدراسة في الجامعات المعنية وذلك في رسالة الدوافع.
  4. إثبات الجنسية (نسخة من جواز السفر).
  5. نسخة مصدقة أو نسخة أصلية مطبوعة (وترجمة معتمدة إذا لم تكن الوثيقة باللغة الانجليزية أو الألمانية أو الفرنسية) لشهادة إنهاء المرحلة الثانوية (شهادة الدراسة الثانوية).
  6. نسخة مصدقة أو نسخة أصلية مطبوعة (وترجمة معتمدة إذا لم تكن الوثيقة باللغة الانجليزية أو الألمانية أو الفرنسية) للشهادات الجامعية (وفي حال تخرجت بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات فيرجى إرسال الشهادة بمجرد حصولك عليها ، وفي هذه الحالة سيتم اتخاذ قرار القبول على أساس العلامات المشار إليها في كشف علامات السجلات. يرجى الملاحظة أنه في حال تم قبولك فستكون هنالك حاجة لتقديم نسخة مصدقة من شهادة البكالوريوس الخاصة بك في شهر آب حتى يتم تسجيلك).
  7. نسخة مصدقة أو نسخة أصلية مطبوعة (وترجمة معتمدة إذا لم تكن الوثيقة باللغة الانجليزية أو الألمانية أو الفرنسية) لكشف العلامات الرسمي لنتائج الدراسة من جامعتك.
  8. نسخة مصدقة أو نسخة أصلية مطبوعة من نتائج اختبار اللغة الانجليزية. ويتوجب على مقدمي الطلبات الذين لغتهم الأصلية ليست اللغة الانجليزية تقديم علامات أحد اختبارات الكفاءة في اللغة الانجليزية الموحدة التالية :
    1. اختبار التوفل (الدولي) : بنتيجة 550 كحد أدنى في الاختبار الورقي (أو 213 في اختبار التوفل باستخدام الحاسوب أو 80 في اختبار التوفل عبر الانترنت). يرجى الملاحظة أن رقم الرمز لبرنامج الماجستير في الدراسات العالمية هو 4688.
    2. IELTS بنتيجة لا تقل عن 6.5.
    3. CPE: بدرجات A,B,C (شهادة الكفاءة في اللغة الانجليزية).
    4. CAE: بدرجات A,B (شهادة في اللغة الانجليزية المتقدمة).
      · لا يطلب من مقدمي الطلبات الذين درسوا لأكثر من عام واحد في ، أو حصلوا على درجة علمية من ، كلية أو جامعة حيث اللغة الانجليزية هي لغة التدريس واللغة الأصلية على حد سواء أخذ واحد من اختبارات الكفاءة المذكورة أعلاه. ويطلب شهادة رسمية من كلية / جامعة مقدم الطلب للتأكد من أن اللغة الانجليزية هي لغة التدريس
  9. تأكيد على اتقان اللغة الدنماركية أو الألمانية أو البولندية أو أي لغة أوروبية أخرى عدا اللغة الأصلية إن وجد (على سبيل المثال ، تأكيد على الدورات التي تم أخذها والاختبارات التي تم اجتيازها).
  10. رسالتي توصية من قبل معلمين أو موظفين أكاديميين (في ظرف مغلق منفصل ومختوم من قبل الأشخاص الأوصياء و/أو على ورقة رسمية) تتضمن أسماء المعرفين وعناوين البريد الالكتروني.
  11. صورة بحجم صورة جواز السفر.

قد يتم إرسال طلب الكتروني أولي للإشارة لوجود اهتمام وخاصة في تلك الحالات التي تعمل فيها أنظمة البريد الجوي تحت ظروف صعبة. يرجى إرسال ما يلي إلى جانب الطلب الالكتروني الأولي إلى [email protected]

  1. استمارة الطلب.
  2. نسخة من شهادتك الجامعية الأولى بما في ذلك الشهادات وكشوف العلامات الكاملة والرسمية لكافة الدراسات الجامعية السابقة. ويجب إرفاق كافة السجلات الأكاديمية التي هي بلغة غير اللغة الانجليزية بترجمة معتمدة باللغة الانجليزية.
  3. رسالة دوافع توضح فيها سبب اهتمامك ببرنامج الماجستير هذا على وجه الخصوص (من صفحة إلى صفحتين).
  4. بيان بخصوص الكفاءة في اللغة الانجليزية.
  5. سيرة ذاتية باللغة الانجليزية.

معلومات الاتصال :

 

في حال كان لديك أي أسئلة تتعلق بالطلب أو ببرنامج الماجستير فيرجى إرسال بريد الكتروني للسيدة كونستانز لوك على العنوان : [email protected].

المصدر

 

 

Let Comment ... ...